المنتدى الأطياف الطيف العام تطوير الذات كيف تنجحين في مواجهة النقد الهدام ؟؟

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #665
    كيف تنجح في مواجهة النقد الهدام ؟!
    بقلم : يوسف أبو الحجاج ..
    ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
    في حياة كل منا لحظات يحس فيها بضيق شديد و حالة من القلق و الاضطراب .. قد يكون السبب في ذلك مشكلة ما .. أو نقد هدام حاول أحد أعضاء ( حزب أعداء النجاح ) أن يضعه عثرة في طريق نجاحك .
    فإذا ما واجهك أحد الأشخاص بنقد هدام .. كيف تنجح في مواجهة ذلك النقد الهدام ؟؟
    و لم نقل لك كيف تنجح في مواجهة هذا الشخص بنجاح .. و ذلك لأننا لا نريد منك أن تواجه صاحب النقد و لكن إذا كنت ترغب في مواصلة مسيرة النجاح في حياتك فعليك أن تتدرب على مواجهة هذا النوع من النقد الهدام ..
    و كثيرا ما وجدنا أشخاصاً يصابون بالقلق و الإحباط إذا ما تلقوا نقدا وقحا غير عادل و غير مستحب و حاقدا وهداما و مؤذيا , و قد يتطور التأثير السلبي لهذا النقد لدرجة اعتكاف بعض الأشخاص الذين يتعرضون لمثل هذا النقد بعيدا عن الآخرين و كأنهم يقولون كفانا ما لقيناه ..
    و لكي تنجح في مواجهة النقد الهدام .. عليك أن تتفحص وجه ناقدك , ستراه ينطق بما في داخله كي يرضي نفسه . ستلاحظ عليه أنه كلما رأى تأثر كلماته واضحا عليك كلما زادت سعادته ..
    و المواجهة في ابتسامة رقيقة منك تثبت له من خلالها أن كلماته عديمة التأثير لأنها ليست حقيقية . و بعبارة رقيقة تحاول من خلالها أن تمتص سمومه تذكر له فيها أن ملاحظاته القيمة ستأخذها في اعتبارك عندما تقوم بتقييم ما قاله من نقد .. و لا تحاول الدخول في مواجهة لإثبات خطأ ما يقوله ..
    أكد لمن يحاول انتقادك انتقادا ظالما إن النقد لا يؤثر فيك بالسلب على الإطلاق وذلك لأنك تثق في نفسك أولا وتقتنع بما تقوم به و ان هذا النقد لا يمثل أي نوع من الحساسية بالنسبة لك . و أنها وجهات نظر و أنك تحترم وجهات و آراء الآخرين و لا تستطيع أن تنتقدهم نقداً قد يسبب لهم الغضب أو الإحراج ..
    عندئذ ستبقى الكرة في ملعب ذلك الحاقد الناقد الهدام الذي لن يملك إلا أن يضع الكرة في شباكه و يخرج من المباراة مهزوما ..

    ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.