المنتدى الأطياف الطيف العام شاب معاق بصرياً يحصل على شهادة في الشبكات الإلكترونية ..!!

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #1288
    الفولاذية
    مراقب

    شاب معاق بصرياً يحصل على شهادة في الشبكات الإلكترونية
    ومبدع في التصوير الفوتوغرافي

    رسالة المرأة – وكالات

    glaaas.jpg

    ضرب شاب سعودي مثلاً في قوة الإرادة والتحدي للإعاقة البصرية التي يعاني منها، وذلك في متابعته لدراسته للشبكات الإلكترونية في الجامعات العالمية، بعد حصوله على موافقة من أحدها.

    وقال الشاب الذي أقام معرضاً شخصيا للصور الفوتوغرافية في الرياض مطلع هذا الأسبوع إنه درس الشبكات في أحد المعاهد الخاصة في الرياض، و يسعى حاليا للحصول على البكالوريوس في تخصصه من إحدى الجامعات الأجنبية على الرغم من أنه في سنته الأخيرة في دراسة العقيدة في جامعة الملك سعود.

    و بحسب صحيفة الوطن، فقد قال بدر المطيري الذي أصيب بمرض في وقت مبكر من حياته أدى إلى إعاقته بصريا أنه درس جميع مراحل التعليم على طريقة “برايل” وهي الطريقة الوحيدة التي يتلقى بها فاقدو البصر تعليمهم، وأضاف أنه على الرغم من انشغاله بتعليمه الرسمي في جامعة الملك عبد العزيز للحصول على البكالوريوس في العقيدة الإسلامية ،إلا أنه انخرط في دراسة جانبية في معهد خاص ،نال بها الدبلوم في الشبكات، وكان أول سعودي معاق بصرياً يحصل على هذه الشهادة التي يسعى إليها المبصرون ويعتبرونها أحد التحديات الصعبة لدخول مجال العمل. وقال المطيري إنه راسل عدة جامعات أجنبية لقبوله طالبا فيها لدراسة البكالوريوس في هذا التخصص، وأنه ينتظر الإجابة، حيث يفترض أن يسافر بعدها لتلقي علومه هناك.

    وأضاف المطيري أنه شغوف بالتصوير الفوتوغرافي منذ صغره ، ولكنه بدأ يحترف هذا الفن منذ 4 سنوات ، ووجد أنه يمتلك إحساسا خاصاً بالصورة مما جعله يلتقط صوراً جميلة أشاد بها العديد من الفنانين ، وقال : إنه يعاني من إعاقة شديدة في البصر، ولكنه يستطيع أن يميز نهاراً حركة الأشياء ، ولذلك يقوم بالتصوير نهاراً، ويرتحل من أجل التقاط صور معينة إلى مدن وقرى بعيدة عن مقر إقامته في الرياض.

    ///

    تبارك الله همة عالية ..

    بعد هذا المثال الأكثر من رائع من الأخ بدر المطيري .. أقولــ

    أين من لا يجد وظيفة هذه الأيام ..!!

    أن يقول الشخص لا أجد همة برأيي أنها أبلغ من قوله لا أجد وظيفة ..

    زاد الله شباب امتنا همة وطموحاً وجعلهم عزاً للإسلام والمسلمين ..

    ودمتم برضاً من الله

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.