المنتدى الأطياف الطيف العام &&& سلسلة وسائل الثبات على دين الله &&&

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #1585

    1- احفظ الله يحفظك

    ا لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته إ

    إ ذا عرفت الله …..عرفت كل شئ…..وتبينت لك حقيقة كل شئ…. لأن المعرفة بالله نور يكسو القلوب …فيجلو صدأها ورانها : فإذا بصرها حديد ! وعند الفتنة : تظهر ثمار المعرفة : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( تعرف الى الله في الرخاء يغرفك في الشدة )) وهل الفتنة في الدين الا اشد الشدائد على المرء ؟

    فتعرف الى الله في خلواتك : ولازم مراقبته بقلبك : فهو أقرب اليك من حبل الوريد: كما قال تعالى : (( ولقد خلقنا الإنسان ونعلم ماتوسوس به نفسه ونحن أقرب اليه من حبل الوريد))

    تعرف اليه باستحضار عظمته : وتعظيم معيته : وذكر إطلاعه ومراقبته:

    تعرف اليه بالوقوف عند نهيه : والإلتزام بأمره : والمسابقة اليه : فإنك إن كنت كذلك : كنت اثبت الناس في الفتن : وأبعد عن الوقوع في الشبهات والشهوات .

    فعن ابن عباس رضي الله عنهما قال : كنت خلف رسول الله صلى الله عليه وسلم , فقال : (( ياغلام, اني اعلمك كلمات : إحفظ الله يحفظك , أحفظ الله تجده تجاهك , اذا سألت فاسال الله , واذا استعنت استعن بالله , واعلم ان الأمة لو اجتمعت على ان يضروك بشئ لم يضروك الا بشي قد كتبه الله عليك , رفعت الأقلام وجفت الصحف ))

    رواه الترمذي واحمد

    قال بعض الصالحين ( اذا اردت ان توصي صاحبك او اخاك او ابنك فقل له :احفظ الله يحفظك).

    وقال أحد العلماء : ( تأملت في هذا الحديث , فكدت ادهش لما فيه من المعاني الجليله ).

    وقال سليمان بن داود عليهما السلام ( تعلمنا مما تعلم الناس, ومما لم يتعلم الناس , فما وجدنا كحفظ الله في الغيب والشهادة ).

    فاحفظ الله في شرعه ودينه: يحفظك من شرور الفتن : ويثبت قلبك على الحق. أسأل الله ان نكون ممن حفظ الله في الغيب والشهادة وأن يثبتنا على دينه

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.