المنتدى الأطياف الطيف العام تشغيل الدور الأرضي للمسعى في المسجد الحرام خلال رمضان ..

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #1749
    الفولاذية
    مراقب

    تشغيل الدور الأرضي للمسعى في المسجد الحرام خلال رمضان

    387.jpg

    أعلن نائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام الشيخ الدكتور محمد بن ناصر الخزيم أنه سيتم تشغيل الدور الأرضي للمسعى في المسجد الحرام خلال شهر رمضان المبارك ضمن المرحلة الأولى لمشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيزلتطوير وتوسعة المسعى.

    وقال إنه سيتم الاستفادة أيضا من الدور الأول والثاني في المرحلة الجديدة علاوة على الاستفادة من قبو المسعى في الدخول والخروج من وإلى المسجد الحرام من الناحية الشرقية، وسوف يستوعب المسعى الأعداد الكبيرة التي أصبحت تفد إلى بيت الله الحرام من كل صوب ويؤدون نسكهم وعباداتهم بكل يسر وسهولة.

    وأضاف، بحسب وكالة الأنباء السعودية، بمناسبة تفقد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله مشروع تطوير المسعى أمس الأول “إن مساحة المسعى سترتفع بعد الانتهاء من المشروع من 29ألفا وأربعمائة متر مربع إلى 87ألف متر مربع تتسع لنحو 120ألف شخص في الساعة بعد أن كانت تتسع لقرابة 44ألف شخص في الساعة، مبينا أن مسطحات البناء الإجمالية في كافة أدوار مناطق السعي والخدمات تبلغ 125ألف متر مربع تقريبا”.

    وأشار إلى أن هذه التوسعة تأتي امتداداً لاهتمام وحرص خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله على راحة وسلامة الحجاج والمعتمرين وجميع زوار الحرمين الشريفين وتذليل الصعوبات والمتاعب التي تواجههم أثناء أدائهم نسكهم.

    وقال “إن مما زاد في راحة زوار المسجد الحرام بأعدادهم المتزايدة كل عام أمر خادم الحرمين الشريفين حفظه الله بتوسعة الساحة الشمالية للمسجد الحرام وتعويض الملاك عن عقاراتهم بمساحة تبلغ أكثر من 300ألف متر مربع وتتسع لأكثر من 700ألف مصل“.

    وسأل الدكتور الخزيم الله عز وجل أن يمتع خادم الحرمين الشريفين بمزيد الصحة والعافية وطول العمر وأن يجزيه خير الجزاء على ما بذل ويبذل من جهد في سبيل راحة الحجاج والمعتمرين والزوار.

    ,, ,,, ,,

    اللهم كن للحاكم عوناً على طاعتك .. وسخره لخدمة دينك ..

    واجزه عنا وعن المسلمين خير ما تجزي به عبادك الصالحين

    ودمتم برضاً من الله

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.