المنتدى الأطياف الطيف العام بحضور جماهيري غفير أقيم لقاء درر "كلنا نحبه .. محمد رسول الله"

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #2079
    راوية
    مراقب

    drr3.gif

    وسط حضور جماهيري غفير، اقيم لقاء حملة درر “كلنا نحبه .. محمد رسول الله” يوم الجمعه الموافق 31-10-2008 في منتجع سليل الجهراء في الكويت، وقد استضاف اللقاء كلاً من الدكتور غازي الشمري والشيخ سلطان الدغيلي ( بوزقم ). افتتح اللقاء المدير العام للمشروع عبدالله عصام الفليج ومسؤول الحملة هشام عبدالرحيم الملا بأبياتٍ شعرية عن خير البشرية محمد صلى الله عليه وسلم بأداء نال إستحسان وتفاعل من قبل الحضور الكبير والذي تجاوز ال1000 شخص.

    بعد هذا الإفتتاح إبتدأ الدكتور غازي الشمري حديثه قائلاً أن محبة الرسول صلى الله عليه وسلم واجبةٌ ومقدّمةٌ على محبّة كل شيء سوى محبة الله، فإنها تابعة لها لازمة لها، لأنها محبة في الله ولأجله، تزيد بزيادة محبة الله في قلب المؤمن، وتنقص بنقصها. ومحبته لها آثار وعلامات ومنها استحضار عظم أخلاقه وجليل صفاته والتأسي والإقتداء بها.

    ثم سرد عدة قصص تبين لنا كريم صفاته الخَلقية والخُلقية وسجاياه الشريفة ، حيث اجتمع فيه الكمال البشري في صورته وفي أخلاقه صلى الله عليه وسلم.

    ثم انتقل الحوار إلى فضيلة الشيخ سلطان الدغيلبي، والذي بدأ حديثه بالثناء على القائمين على مثل هذه اللقاءات التي تجمع الناس على الخير وتُذكرهم بالمصطفى عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم. وذكر أن محبته ليست بالأقوال إنما تستوجب أن تترجم إلى أعمال، كالإقتداء به وإحياء سنته فالصادقُ في حبّ النبي صلى الله عليه وسلم من تظهر عليه علامات الإقتداء به، وإتباع سنّته وأقواله وأفعاله، وامتثال أوامره واجتناب نواهيه. ثم ذكر أننا المسلمون لسنا وحدنا من نتحدث عن عظم أخلاقه وجليل صفاته، بل حتى كُتاب وعلماء ونجباء الغرب كتبوا وأشادوا بأن محمد صلى الله عليه وسلم من أفضل رجال العالم في جميع النواحي والمجالات في الإدارة ، والحروب، والنظام، والسياسة، وفي كل شيء. لذلك يستوجب علينا أن نستحضر مواقفه وأفعاله بكل المجالات ونقتدي به بكل ما يفعل وكل ما يقول.

    ثم ختم الشيخ سلطان حديثه قائلاً أنه من تشبه بقوم حشر معهم، فلنتشبه بحبيبنا وقدوتنا محمد صلى الله عليه وسلم لنفوز بالجنان ومجاورة خيرالأنام.

    في ختام اللقاء أعرب مسؤول الحمله هشام عبدالرحيم الملا عن إمتنانه وشكره لإدارة منتجع سليل على إستضافتهم لهذا اللقاء.

    كما نوه أن المهرجان الإنشادي الذي تقيمه حملة درر سيعقد يوم الخميس الموافق 13-11-2008 بحضور المنشدين اسامه الصافي، محمد العزاوي، فرقة أمواج البحرين، ومنشد الحملة عبدالله الملا.

    كما بين عن انطلاقة حملة درر في البحرين وقد انتشرت في المملكة اجمعها واختتمت فعاليتين الى الان ..

    fanateq.jpg

    إخترناه للفائدة من موقع درر حملة كلنا نحبه محمد صلى الله عليه وسلم
مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.