المنتدى الأطياف بيت حواء الغذاء المتكامل طريق الطفل لحياة صحية سليمة

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #1986
    راوية
    مراقب

    ينصح خبراء التغذية بتوفير كل الأطعمة المتنوعة للأطفال لتفادي الأمراض عن طريق تقديم وجبات محببة بغذاء متكامل يحتوي على كل العناصر الغذائية.

    وقالت خبيرة التغذية “هدي معماري”: إن وجبات الأطفال يجب أن تكون متكاملة، وإذا كان الطفل يعاني من قلة الشهية فغالباً ما نجد لديه نقص في بعض العناصر الغذائية كالحديد الذي يؤدي إلى الإصابة بفقر الدم، وفى حالة نقصان فيتامين (أ) يتسبب في ضعف بالنظر، أما الكالسيوم والفسفور فيؤدي نقصه إلى هشاشة العظام، ومع انعدام التغذية المتوازنة تنقص مناعة الطفل بصورة عامة، مما يجعل الطفل فريسة سهلة للأمراض، لذا تحتاج الأم إلى تقديم غذاء متنوع يحتوي على كل الفئات.

    رفض الطفل للطعام:

    ومن أكثر المشكلات التي تتعرض لها الأم هي رفض الطفل تناول الطعام، حيث تؤكد خبيرة التغذية أن الأمر لا يستدعي إلى الشعور بالغضب من هذا السلوك لأن الطفل يلجأ أحياناً إلى الانتقام من الأهل بالامتناع عن الطعام، وهذا التصرف قد يكون نتيجة لتكرار عرض نفس الطعام، فلا يجب إجبار الطفل على تناول طعام بعينه، وإيجاد بديل يقبل عليه، مع تشجيعه وتحفيزه عند الانتهاء من طبقه، مع الحرص على ألا يأكل بمفرده ولكن مع الأسرة، أو مع أطفال من سنه.

    وتضيف: الأهل دائماً مثل أعلى لأولادهم، فعندما نأكل من كل المأكولات، مع التعبير عن الفرحة، والحرص على تغيير شكل الطعام، وطريقة التقديم من وقت لآخر، واللعب على ألوان الأطعمة المختلفة.

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.