المنتدى الأطياف الطيف العام السويلم: عقد مؤتمر النصرة ليس حكرا على الكويت

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #2065
    راوية
    مراقب

    الإسلام اليوم
    4/11/1429
    02/11/2008

    أكّد مراقب العلاقات العامة في وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية بالكويت محمد عبد الله السويلم أن تنظيم مؤتمرات لنصرة النبي (صلى الله علي وسلم) متاحةٌ لكل الدول الإسلامية التي تُبْدي رغبتها في نصرة نبينا الكريم.

    وفي تصريحات خاصة لشبكة “الإسلام اليوم”-على هامش فعاليات مؤتمر النصرة الذي بدأ أعماله اليوم- قال السويلم: إن “فكرة تنظيم المؤتمر ليست حكرًا على وزارة الأوقاف الكويتية، وإنما هي متاحة لكل من أراد نصرة النبي (صلى الله عليه وسلم)”. مستشهدًا بإقامة المؤتمر العالمية الأول لنصرة النبي (صلى الله عليه وسلم) في البحرين قبل عامين، وذلك من أجل زيادة الوعي وطرح فكرة النصرة في بلدان متفرقة من العالم.


    وأعربت الكويت في وقت سابق عن أملها في أن تكون مقرًّا لمنظمة النصرة العالمية، خاصةً وأن المؤتمر الذي تستضيفه حاليًا هو مؤتمر تأسيسي.

    وعن جهود الكويت في الإعداد للمؤتمر، قال السويلم: إن “وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية قامت بدعوة واستقطاب عدد كبير من العلماء والمشايخ والمثقفين وطلبة العلم من جميع أنحاء العالم؛ وذلك حرصًا منها على تعدُّد الأفكار والرؤى التي تطرح في إطار نصرة الرسول الكريم”.

    وتابع قائلاً: إن “ورش العمل التحضيرية التي سبقت المؤتمر تمّ خلالها الالتقاء بضيوف المؤتمر لمناقشة بعض الأمور الخاصة لنصرة النبي (صلى الله عليه وسلم) والتي ستطرح خلال فعاليات المؤتمر التي ستستمر ثلاثة أيام”.

    وأضاف: إن هذه الوِرَش قسمت إلى أربعة أقسام هي: الورش الاقتصادية، والإعلامية، والقانونية، والنسائية، وذلك لتغطية موضوع النصرة من جميع الجوانب.

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.