المنتدى الأطياف الطيف العام إطلاق إذاعة إسلامية لأول مرة في أوروبا .. الله أكبر

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #1834
    الفولاذية
    مراقب

    إطلاق إذاعة إسلامية لأول مرة في أوروبا

    تنطلق من الأراضي الهولندية

    رسالة المرأة – وكالات

    [IMG]http://www.womanmessage.com/media_bank/image/2008/9/14/1_2008914_3582.JPG[/IMG]

    “زينيت” هو اسم أول إذاعة شعبية إسلامية يتم بثها في أوروبا من الأراضي الهولندية باللغتين العربية والهولندية، وذلك لتتناول حياة الأسر والمجتمعات الإسلامية في صور درامية وكوميدية، من خلال برامج ومسلسلات، بعيدا عن نسق الوعظ والإرشاد التقليدي أو استضافة الأئمة كما تقوم عليه معظم الإذاعات الإسلامية في العالم.

    ويقوم على إنشاء الإذاعة وبجهود ذاتية نخبة من أبناء الجالية الإسلامية في هولندا، وبمبادرة من المثقف والنشاط الإسلامي راضي سعودي، والذي نجح وفقا له في جمع تمويلات ودعم في الخبرة والثقافة من 50 ألف مسلم في هولندا، وذلك بحسب جريدة ” الوطن ” السعودية.

    و بحسب موقع محيط، فإنه من المقرر أن تنطلق الإذاعة بصورة تجريبية في الـ24 من سبتمبر الجاري، حيث يمكن للمسلمين الاستمتاع ببرامجها ومسلسلاتها في الأمسيات الرمضانية، وذلك في الأيام الأخيرة من الشهر الكريم.

    وصرح راضي بأن الإذاعة سيجد فيها كل المسلمين على مختلف توجهاتهم ما يمكن أن يستمعوا إليه ويستفيدوا منه بعيدا عن الأشكال التقليدية لأن الإذاعة ستقدم برامجها بصورة شعبية مبسطة، تمس كل أسرة مسلمة في العالم، وستقدم أنماطا لحياة الأسر المسلمة في العديد من بلدان العالم، وبذلك ستكون جسرا للتواصل الثقافي والإسلامي.

    ///

    أسأل الله أن يكلل جهود القائمين عليها بالنجاح

    وصدق من قالها ..

    ” الإسلام هو الدين القادم في اوروبا “

    ودمتم برضاً من الله

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.